“ملتقى السيدات للاستدامة والطاقة المتجددة” يناقش دور المرأة في تعزيز الابتكار بمجالات الطاقة والاستدامة وأهمية تنوع الأدوار بين الجنسين

0

الدوحة – قطر

ناقش عدد من كبار الخبراء دور المرأة وأهمية تنوع الأدوار ما بين الجنسين باعتباره حافزاً نحو المزيد من الابتكارات، وذلك خلال جلسة حوار استضافها “ملتقى السيدات للاستدامة والطاقة المتجددة” بتاريخ 15 أبريل، على هامش قمة بلومبرج لمستقبل الطاقة 2015 المقامة في نيويورك.

وناقشت الجلسة الحوارية التي حملت عنوان “فرص الابتكار في سوق الطاقة الجديدة،” الانجازات الكبيرة التي حققتها المرأة في مجال الطاقة والاستدامة، حيث استعرضت أيضاً العقبات التي تحول دون تحقيق النساء المزيد من الانجازات والمساهمات في هذا الجانب.

وشهدت هذه الجلسة الحوارية التي أدارها مايكل ليبريتش، رئيس المجلس الاستشاري ومؤسس بلومبرج لتمويل الطاقة الجديدة، مشاركة قيادات نسائية بارزة من قطاعات الطاقة والتمويل والسياسة والمؤسسات غير الربحية. العمل الإنساني. وتحدث في هذه الجلسة كل من سعادة السفيرة لانا زكي نسيبة، الممثل الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، والدكتورة نوال الحوسني، مدير إدارة الاستدامة في “مصدر” ومدير إدارة جائزة زايد لطاقة المستقبل، وأنجلينا جاليتيفا، مؤسس معهد سياسات الطاقة المتجددة 100، وآسا سكوجستروم فيلت، الرئيس والمدير التنفيذي لمشروع مكافحة المجاعة، البرازيل، وكاثرين لوسي، الرئيس التنفيذي لشركة “سولار سيستر”، ويانير برانا، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ “أم إي تي كوميونيتي”.

Photo 3
وقالت الدكتورة نوال الحوسني، مدير إدارة الاستدامة في “مصدر” ومدير إدارة جائزة زايد لطاقة المستقبل: “تمثل التحديات التي تواجه العالم في أمن الطاقة والتنمية المستدامة مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الجميع، حيث بوسع النساء لعب دور حيوي في هذا الجانب. وفي الحقيقة، فإن التخلص من العقبات التي تحول دون منح المرأة فرص متكافئة يشكل خطوة مهمة لتعزيز الابتكار التي تقوده النساء ويمهد الأرضية للوصول إلى الحلول المطلوبة التي يتطلع إليها الجميع بهدف إرساء مستقبل مستدام.”

تجدر الإشارة إلى أن “ملتقى السيدات للاستدامة والطاقة المتجددة” هي مبادرة أطلقتها “مصدر”، مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة وجائزة زايد لطاقة المستقبل بهدف تشجيع النساء على المساهمة بشكل فعال في تطوير حلول من شأنها دعم المساعي الرامية إلى التصدي للتحديات العالمية ذات الصلة بأمن الطاقة والمياه وتداعيات تغير المناخ. ويسعى الملتقى الذي يعقد بشكل منتظم إلى استضافة قيادات نسائية من مجالات متنوعة من مختلف أنحاء العالم لتقديم أفكار وحلول جديدة تعزز من دور المرأة في مجالات الطاقة والإستدامة.

Share.

Leave A Reply