مهرجان صيف قطر 2015 يختتم فعالياته مع زيادة في أعداد الزوار

0

الدوحة – قطر

أعلنت الهيئة العامة للسياحة تحقيق مهرجان صيف قطر 2015 نجاحاً كبيراً مع ختام فعالياته أمس.
وعددت الهيئة في بيان صحفي صادر عنها أمس مظاهر النجاح الذي حققه المهرجان، حيث جذب المهرجان مئات الآلاف من الزوار محققا انتعاشا في السوق التجاري والفندقي. كما أسدلت المدينة الترفيهية الستار على شهر من العروض المسرحية والألعاب إلى جانب معرض تجاري يحوي على 125 متجراً وساحة للمطاعم حيث أظهرت الأرقام النهائية لعدد الحضور زيادة كبيرة عن العام الماضي، حيث توافد إلى مركز الدوحة للمعارض خلال المهرجان أكثر من 250 ألف زيارة، مقارنة بقرابة 130 ألف زائر في مهرجان صيف قطر 2014.
وتعليقاً على ختام المهرجان، قال السيد راشد القريصي رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة :”إن مهرجان صيف قطر 2015، الذي أقيم في نسخته الثانية، يعتبر إحدى ركائز استراتيجية الهيئة العامة للسياحة للمهرجانات والفعاليات، والتي تهدف إلى تأسيس رزنامة فعاليات متنوعة ومستدامة، ترسخ مكانة دولة قطر كوجهة سياحية مفضلة، خاصة لدى العائلات في المنطقة” .
وأضاف القريصي أن مهرجان صيف قطر هذا العام توسطه مهرجان عيد الفطر ، مما ساهم في تحويل فترة الصيف والتي عادة تتسم بالهدوء إلى فترة انتعاش في قطاع الفنادق والسوق التجاري.
ومن جانبها، قالت السيدة مشاعل شهبيك، مديرة المهرجانات والفعاليات بالهيئة العامة للسياحة :”أن الهيئة ستبدأ في التخطيط لمهرجان صيف قطر 2016 مع البناء على نجاحات العام الحالي، ومع الأخذ بالمقترحات والتغذية الرجعية من الجمهور”.
وأكدت السيدة شهبيك أن الهيئة سعت من خلال مختلف الفعاليات والعروض التي وفرتها للعائلات المقيمة والزائرة خلال مهرجان صيف قطر 2015 إلى التنويع في المنتج بحيث يلبي رغبات مختلف الفئات العمرية حيث لاقى المهرجان رواجاً كبيراً هذا العام متخطياً الأرقام التي حققها في العام الماضي، إذ توافدت العائلات إلى مختلف الفعاليات والمجمعات التجارية المشاركة في هذا المهرجان، مضيفة أن الهيئة ستستمر في البناء على ما تم تحقيقه للاستعداد للمهرجانات والفعاليات المقبلة.
وشمل مهرجان صيف قطر 2015 الذي استمر طوال شهر أغسطس، عروضا على الإقامة في 26 فندقا بالإضافة إلى عروض التسوق في المجمعات التجارية وسحوبات أسبوعية على جوائز كبرى، أقيم آخرها يوم الخميس 27 أغسطس في مجمع فيلاجيو، حيث تم سحب أسماء الفائزين من 54,750 ألف كوبون، ليصل إجمالي عدد الكوبونات التي دخلت السحوبات خلال المهرجان إلى أكثر من 160,000 كوبون.
وتواصل تفاعل الجمهور عبر القنوات الرقمية للمهرجان مع مسابقة “الصباح رباح” التي أقيمت بالتعاون مع قناة الريان الفضائية – الشريك الإعلامي الرسمي للمهرجان – واختبرت معرفة المشاركين بالمواقع السياحية والثقافية في دولة قطر.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.