موانئ أبوظبي تحقق نمواً 36% في 10 أشهر

0

أبوظبي – الإمارات
أعلنت موانئ أبوظبي المطور الرئيس والشركة المشغلة للموانئ التجارية والمناطق الصناعية في إمارة أبوظبي أن الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري 2015 شهدت تحقيق قفزات كبرى في حجم مناولة البضائع بقطاعاته الثلاثة بلغ نحو 36% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وأفادت الشركة أن محطة الحاويات في ميناء خليفة التي تديرها مرافئ أبوظبي سجّلت ارتفاعاً في مناولة الحاويات بلغ نسبة 36% حيث ناولت المحطة 1,204,993 حاوية نمطية مقابل 889,165 حاوية نمطية خلال نفس الفترة من العام الماضي 2014، كما سجل شهر أكتوبر أعلى نسبة مناولة خلال العام الجاري بحوالي 157,673 حاوية نمطية.

طلب متزايد

وساهم انتقال عمليات شحن المركبات إلى ميناء خليفة مطلع العام الحالي في تلبية الطلب المتزايد من قطاع تجارة البضائع المدحرجة عبر الإمارة، خصوصاً مع ارتفاع الطاقة الاستيعابية لميناء خليفة لاستقبال أعداد أكبر من المركبات وإنجاز عمليات تفريغ وتحميل السفن على نحو أسرع.
وحتى نهاية أكتوبر الماضي، تمكن الميناء من مناولة 110,831 مركبة مقابل 85,835 مركبة استقبلتها العام الماضي موانئ أبوظبي لتحقق زيادة قدرها 29%، وتبلغ الطاقة الاستيعابية الحالية لميناء خليفة 350,000 مركبة سنوياً ويضم ساحات تخزين المركبات ومرافق متطورة فتحت الباب أمام تعزيز خدمات العملاء بالإضافة إلى الموقع الاستراتيجي للميناء.
وارتفعت حصيلة مناولة البضائع العامة والسائبة بنسبة 20%، وبلغ مجموع ما ناولته موانئ أبوظبي 12,596,956 طنا بحريا مقابل 10,469,374 طنا بحريا في العام الماضي.

مؤشر إيجابي
وقال محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي إن تحقيق هذه الأرقام على مستوى موانئ المنطقة في قطاعات الشحن الثلاثة مؤشر إيجابي في ظل الأوضاع الصعبة التي تشهدها حركة الشحن والنقل البحري على مستوى العالم، حيث إن تحقيق معدلات نمو تدلل بقوة على استقرار الوضع الاقتصادي للدولة بما يتيح استمرار وتيرة النمو خلال الفترة المقبلة، مثنياً على جهود القيادة الرشيدة التي تحرص دائماً على توفير بيئة جاذبة للاستثمارات الخارجية.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.