موديز تثبت تصنيف بنك قطر الوطني بنظرة مستقبلية مستقرة

0

التصنيف يأتي بعد اتفاقية استحواذ على 99.81% من بنك فاينانس التركي

الدوحة – قطر

قالت وكالة موديز لخدمات المستثمرين إنها ثبتت تصنيف بنك قطر الوطني، المدرج ببورصة قطر، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وبحسب بيان للوكالة، اليوم الثلاثاء، على موقعها الإلكتروني، ثبتت تصنيف الودائع للبنك عند Aa3 إلى جانب تثبيتها تصنيف الائتمان الأساسي للبنك عند baa1.

وأوضحت موديز أن التصنيف جاء بعد إعلان بنك قطر الوطني توصله إلى اتفاق نهائي للاستحواذ على كامل حصة بنك اليونان الوطني البالغة 99,81% في فاينانس بنك Finansbank A.Ş  (Finansbank)بتركيا في صفقة تبلغ قيمتها ما يعادل 2,7 مليار يورو (2,94 مليار دولار أمريكي)، والمرجح اكتمالها في النصف الأول من 2016.

وأشارت موديز إلى أن تثبيت التصنيف مع دخول البنك إلى تركيا يعكس جودة الأصول، وانخفاض المخاطر، مبينة أن تلك المخاطر سيتم إدارتها من خلال ضخ رأس المال.

وأكدت الوكالة أن قوة جودة أصول البنك إلى جانب الربحية، وتوافر السيولة تجعل البنك في وضع أفضل من نظرائه في العالم، موضحة استمرار الحكومة القطرية في دعم البنك؛ نظراً لهيمنته على السوق المحلية.

وتتوقع موديز أن يحتفظ البنك بمعدلات سيولة قوية بعد إتمام صفقة الاستحواذ، مقدرة الأصول المصرفية السائلة للبنك على الأصول الملموسة بـ 22% في ديسمبر 2015.

وتابعت الوكالة: “على الرغم من انخفاض تدفق الودائع الحكومية في النظام المصرفي القطري على خلفية تراجع أسعار النفط، إلا أن البنك لديه القدرة على زيادة تنويع قاعدة ودائعه من خلال النمو الخاص المحلي والدولي.

(Visited 4 times, 1 visits today)
Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.