مول الإمارات يستقطب 40 مليون زائر في 2014

0

دبي – الإمارات
استقبل «مول الإمارات» 40 مليون زائر خلال العام الماضي مقارنة بـ38 مليوناً في 2013، أي بنمو قدره 5.2 %. وعلى هامش الإعلان عن اكتمال توسعة المركز أمس، توقع فؤاد منصور شرف مدير تنفيذي أول – إدارة العقارات ومراكز التسوّق لدى «ماجد الفطيم العقارية» أن يساهم مشروع توسعة المركز في رفع عدد الزوار وزيادة المبيعات، وخاصة مع اكتمال أعمال التجديد والتحديث لبعض المرافق تدريجياً خلال الفترة المقبلة.
سمعة مرموقة
ولفت شرف في تصريحات صحافية أن منطقة فيا روديو تشهد عمليات تحديث وتطوير متواصلة، وتجري إدارة المركز حالياً مشاورات مع عدد من الشركاء لوضع اللمسات الأخيرة على هذه التفاصيل، مشيراً إلى أن التوسعة ستضيف 36 ألف متر من مساحات التجزئة تشمل 40 متجر تجزئة منها علامات فاخرة، و12 مطعما ومقهى وباستثمار تجاوز المليار درهم،. وأكد أن إدارة مول الإمارات تختار المستأجرين ضمن عملية انتقائية للحفاظ على السمعة المرموقة التي يتمتع بها، حيث يعتبر منصة أساسية لكبريات العلامات التجارية العاملة التي تدخل إلى الأسواق المحلية في دبي والإمارات أو المنطقة عموماً، لافتاً إلى وجود قائمة انتظار للباحثين عن مساحات شاغرة في المركز الذي احتل المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، والمرتبة السابعة عالميا، باعتباره أكثر مراكز التسوق إنتاجية في العالم عام 2012.
ضوابط
ورداً على سؤال حول ارتفاع أسعار الإيجارات في مول الإمارات أكد شرف وجود ضوابط تحكم آليات التسعير في السوق العقاري المحلي ومن ضمنها مساحات التجزئة، مشيراً إلى أن المستثمرين عادة ما يحرصون على قياس معدل الإيجارات مع العوائد والمبيعات المتوقعة، وحول التقارير الصحافية عن قرب افتتاح متجر لشركة آبل في مول الإمارات رفض شرف التعليق مفضلاً توجيه السؤال إلى الشركة الأميركية.
تصميم مبتكر
وكانت مجموعة «ماجد الفطيم»، المتخصصة في عالم مراكز التسوق والتجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، قد أعلنت أمس عن اكتمال المشروع الطموح «التطوير 2015» في «مول الإمارات» ليضيف هذا الإنجاز المميز إلى الوُجهة الفخمة التابعة للمجموعة مساحة 36.000 متر مربع من تجارب التسوق والطعام والترفيه. وبفضل التصميم المبتكر وباستثمار تجاوز المليار درهم، تمكنت «ماجد الفطيم» من تشييد مستوى جديد بالكامل ضمن «مول الإمارات» الذي يُعد أحد أشهر وُجهات التسوق في العالم من أجل تحقيق نقلة نوعية في تجربة التسوق.
وتأكيداً على مكانة مجموعة «ماجد الفطيم» ضمن قطاع التجزئة، نُفذ مشروع «التطوير 2015» بدقة متناهية، إذ لم تتأثر الحركة التجارية في «مول الإمارات» بأي شكل من الأشكال طوال مراحل المشروع الطموح لتشكل بذلك قصة نجاح مميزة في عالم التصميم والهندسة، حيث قام المهندسون المعماريون بمهمة تشييد منصة سطحية بسماكة متر واحد تعلو الهيكلية القائمة، بما يحُول دون تأثير أي ثقل على السقف القائم فوق هايبرماركت كارفور.
وتألفت فرق العمل من ثلاثة آلاف من المهندسين والمشرفين والفنيين والعمال عملوا على مدار الساعة طوال 18 شهراً، وأنجزت فرق العمل 12 مليون ساعة عمل لتشييد قُبتين جديدتين وثلاث فتحات إنارة زجاجية على السقف، وتسعة جسور جديدة، وأربعة سلالم كهربائية لربط التوسعة الجديدة ببقية أرجاء «مول الإمارات»، وكل ذلك دون أن تتعطَّل الحركة التجارية الاعتيادية فيه.
وتتسع المساحة الجديدة التي تعادل حجم تسعة فدادين أو ثمانية ملاعب كرة قدم دولية واليوم لأربعين متجر تجزئة جديدا، منها أكثر من عشرين متجر أزياء بعضها يؤسس لتواجده لأول مرة في الدولة والمنطقة، إلى جانب اثني عشر مطعماً، جميعها على المستوى الثالث الجديد كلياً.
متطلبات المتسوقين
وبهذه المناسبة، قال مايكل سيزارز، الرئيس التنفيذي – مراكز التسوق لدى «ماجد الفطيم العقارية»: «يشكل الانتهاء من مشروع «التطوير 2015» في مول الإمارات أحدث إنجاز في مسيرة الابتكار والتميز الذي تبنتها مجموعة ماجد الفطيم لمواكبة متطلبات المتسوقين. من أهم ما يتميز به مول الإمارات جودة التصاميم، وتنوع الخيارات بين علامات فخمة وعلامات جديدة شقَّت طريقها نحو الشهرة العالمية خلال فترة وجيزة، وتنوع خيارات الطعام والترفيه الفريدة، وتجربة المتسوقين الانسيابية، وكل ذلك يجعل منه الوُجهة المفضلة لسكان الدولة وزوارها من حول العالم.
ومن أبرز معالم مشروع «التطوير 2015» تدشين «فوكس سينما» الجديدة التي تشكل وجهة ترفيهية جديدة على مساحة 100 ألف قدم مربع وتتألف من 24 شاشة وتتيح تجارب غير مسبوقة في منطقة الشرق الأوسط ما يجعل منها أكبر مجمع سينما في الشرق الأوسط وتمتاز بالعديد من التقنيات المتقدمة مثل شاشة «آي ماكس بتقنية الليزر» الأولى والوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط، وأكبر شاشة بالمنطقة بتقنية رباعي الأبعاد «4DX»، ومفهوم THEATRE by Rhodes الذي يشكل أول تعاون عالمي بين دار سينما وشيف حاصل على نجوم ميشلين هو شيف المشاهير غاري رودس، وشاشتين مصممتين خصيصاً للأطفال «VOX Kids»، تتميزان بالألوان المميزة وبقاعة محاذية لاستضافة حفلات أعياد الميلاد.
خطط
أشار مايكل سيزارز، الرئيس التنفيذي، مراكز التسوق – ماجد الفطيم العقارية إلى أن المجموعة تعتزم إنشاء ثمانية مراكز تسوق جديدة في مصر، بالإضافة إلى إعادة تطوير «سيتي سنتر المعادي»، وقال :«في سلطنة عمان، ينصب تركيزنا حالياً على افتتاح التوسعة الجديدة لـ«سيتي سنتر مسقط» نهاية هذا العام، مع مواصلة تقدم العمل في «مول عمان». وفي السعودية، تواصل ماجد الفطيم دراسة فرص جديدة في هذا السوق الإقليمي الواعد».

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.