ميركل وهولاند يحثان اليونان على تحقيق تقدم في برنامجها الإصلاحي

0

برلين – ألمانيا
حثت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند على تحقيق تقدم ملحوظ وسريع في المفاوضات الدائرة بين اليونان والمانحين الدوليين حول برنامج الإصلاحات المطلوب من حكومة أثينا.
وأكد الجانبان خلال مؤتمر صحفي عقد في برلين، ضرورة التوصل إلى برنامج الإصلاحات في موعد أقصاه نهاية مايو الجاري وذلك وفقا لاتفاقات مجموعة اليورو.
وأعلنت ميركل وهولاند اعتزامهما مقابلة رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس يوم غد الخميس على هامش قمة الشراكة الشرقية للاتحاد الأوروبي والمزمع عقدها في العاصمة اللاتفية ريجا.
وشددت ميركل على الحاجة إلى تحقيق “تقدم ملحوظ”، منوهة إلى أن كل الأطراف معنية بتحقيق الأهداف التي حددتها مجموعة اليورو نهاية فبراير الماضي.
من جانبه قال هولاند الذي يزور برلين حاليا، “علينا أن نفعل كل ما يلزم لإيجاد حلول مع نهاية مايو الجاري”، موضحا أن احتياج اليونان المالي بلغ درجة لا يمكن معها الانتظار “ولذلك لابد من إيجاد موارد مالية”.
وتعتبر أثينا، الاصلاحات في سوق العمل ونظام التقاعد التي يطالب بها الدائنون في غاية الصعوبة على الصعيد الاجتماعي؛ إذ تسعى الحكومة اليونانية منذ فبراير الماضي إلى التوصل إلى صيغة مع الجهات الدائنة من منطقة اليورو وصندوق النقد الدولي للحصول على مبلغ (8.3 مليار دولار) على شكل معونة في إطار خطة الإنقاذ المالي الحالية والتي ستنتهي في نهاية شهر يونيو المقبل.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.