ندوة تناقش القوانين المنظمة للاستثمار الأجنبي ضمن فعاليات صنع في قطر

0

الدوحة – قطر
عقدت هنا ندوة تحت عنوان “الأحكام المتعلقة بتنظيم استثمار رأس المال غير القطري” ضمن فعاليات اليوم الأولى من معرض صنع في قطر 2015.
وشارك في تنظيم الندوة كل من مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم، وكلية القانون بجامعة قطر، وزارة الاقتصاد والتجارة، وجمعية المحامين القطرية.
واستعرضت الندوة القوانين والبيئة التشريعية التي تحكم وتنظم الاستثمار الاجنبي وشروط دخول الاستثمار الأجنبي في دولة قطر، وطبيعة المتطلبات التي تمكن من الدخول في السوق المحلية.
وأكد المشاركون، أهمية أن يعرف المستثمر الشروط والمتطلبات المنظمة لعمله في قطر، والقواعد التي تضبط هذا الأمر. كما تناولوا أيضا طبيعة الشركات وأنواعها والمزايا التي تتمتع بها كل فئة من فئات الشركات مع حث المستثمرين على ضرورة التعرف على شكل الشركة المناسب لنشاطهم، كما استعرضت الندوة أيضا القوانين القطرية والاستثناءات الممنوحة للاستثمار الأجنبي.
كما ناقشت الندوة تاريخ تأسيس الشركات في قطر وتطور القوانين التي حكمت ونظمت انشاء الشركات، مؤكدين على ضورة تطبيق الشركات لمبادئ الحوكمة، حيث إنها أصبحت مطلبا أساسيا ،خاصة فيما يتعلق بمجالس إدارة الشركات.
ترأس الندوة سعادة الشيخ ثاني بن علي بن سعود آل ثاني، عضو مجلس إدارة مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم ونائب رئيس جمعية المحامين القطرية، والمحامي يوسف الزمان، والدكتورة نوران اللوزي أستاذ مساعد في جامعة قطر.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.