نمو الطلب على خدمات تخزين البيانات في 2016

0

الدوحة – قطر

أكدت Ooredoo أن العام الماضي عام ناجح في تعزيز خدمات التخزين والنسخ الاحتياطي المدارة التي توفرها الشركة، وذلك في ضوء ردّة فعل العديد من عملاء Ooredoo من الشركات الراغبة في إدارة الحجم المتزايد من بيانات عملائها وأعمالها متوقعة ارتفاع الطلب على خدمات التخزين والنسخ الاحتياطي المدارة خلال 2016.
وأشار يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في Ooredoo قطر إلى أننا أطلقنا عام 2015 أول خدمات مدارة تشغلها Ooredoo بالكامل، بما في ذلك حلول تخزين ونسخ احتياطي مدارة مدمجة بالكامل مع قدراتنا للتعافي من الكوارث، واستثمرنا بشكل كبير لضمان مواصلة مراكز بياناتنا في مكانتها بين أكثر مراكز البيانات تطوراً في العالم. إذ أن Ooredoo تمكن عدداً من كبريات الشركات القطرية من إدارة بياناتها عن بُعد، وقد حققنا النجاح في توفير المستوى ذاته من الخدمة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطر. وسنستمر في العمل بذلك التوجّه خلال 2016.”
وكانت Ooredoo قد أطلقت في 2006 خدمتها المدارة للنسخ الاحتياطي والتي توفر نسخاً احتياطياً بشكل منتظم بما يضمن طول فترة استخدامها. وفي 2012، وفرت Ooredoo أول خدمة تخزين مدارة تمتلكها بالكامل، والتي تمكن العملاء من تخزين وأرشفة وإدارة بيانات شركاتهم ضمن البنية التحتية لمركز Ooredoo للبيانات ومنذ ذلك الحين، تمّ تطوير مجموعة من الخدمات الجديدة لتلبية السعة الجديدة، مستفيدة من خبرات Ooredoo وباستخدام الأصول المهمّة التي تمتلكها الشركة والتي تتمثل في شبكتها القوية ومراكز بياناتها.
يذكر أن Ooredoo تعتبر من الشركات الرائدة في توفير أحدث الخدمات المدارة في قطر، وتعمل مع كبريات شركات التكنولوجيا لتوفّر مجموعة من الخدمات المبتكرة.
كما أن خدمات التخزين المدارة تمكن الشركات من الاستفادة من نماذج الاستخدام وبنية التكلفة المرنة، بالإضافة إلى مرونة الأسعار ومستويات أداء الخدمة.
وبالإضافة إلى ما سبق، تستفيد الشركات من مزايا التخزين المركزي للبيانات في بناء مساحات سحابية خاصة، والمراقبة المستمرّة، والنسخ الاحتياطي الآلي، واستعادة البيانات، والمدمجة بالكامل مع قدرات مركز Ooredoo للبيانات للتعافي من الكوارث وحماية استمرارية بيانات العملاء.

Share.

Leave A Reply