هيئة التقييس الخليجية تحتفل باليوم العالمي للتقييس

0

الرياض – السعودية
تشارك هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الهيئات والمؤسسات المماثلة في دول العالم الاحتفال باليوم العالمي الـ 46 للتقييس لهذا العام 2015م ، تحت شعار”المواصفات القياسية.. لغة العالم المشتركة” الذي يصادف اليوم مع الاحتفال بذكرى تأسيس المنظمة الدولية للتقييس ISO، التي تم إنشاؤها في العام 1947م .
وأكد السيد نبيل بن أمين ملا الأمين العام لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في كلمة له بالمناسبة على الدور الحيوي للمواصفات القياسية في تقدم العلوم والتكنولوجيا في جميع المجالات ودورها في تحقيق التكافؤ والمنافسة الشريفة ومختلف أوجه الحياة اليومية.
وقال “إن اختيار المواصفات القياسية.. لغة العالم المشتركة” كشعار للاحتفال بهذا اليوم يأتي بهدف التعريف بأهمية المواصفات القياسية بالنسبة للمجتمعات، وإبراز الدور الرئيسي لها في حياتنا اليومية”.
وبين أن هيئة التقييس تسعى جاهدة بالتعاون مع الأجهزة الوطنية للتقييس بالدول الأعضاء إلى إعداد وتطوير المواصفات القياسية اللازمة وإصدارها كمواصفات قياسية خليجية موحدة بما يخدم الدول الأعضاء واقتصادها الوطني بتوفير احتياجات ومتطلبات قطاعي التجارة والصناعة فيها، مشيراً إلى أن عدد المواصفات القياسية واللوائح الفنية الخليجية التي صدرت عن الهيئة حتى الآن بلغت حوالي 17 ألف مواصفة قياسية ولائحة فنية خليجية.
وأشاد في ختام كلمته بالجهود التي تبذلها المنظمات الدولية في مجال التقييس من خلال توفير مواصفات قياسية دولية تخدم متطلبات التبادل التجاري.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.