هيئة السياحة تتعاون مع 26 فندقا للإعداد لمهرجان الصيف

0

الدوحة – قطر
أعلنت الهيئة العامة للسياحة أنها أبرمت اتفاقيات مع 26 منشأة عضواً في قطاع الفندقة والضيافة في الدولة، وذلك لتوفير حزمة من العروض الصيفية الحصرية لزوار قطر في فترة مهرجان الصيف الذي سيقام في أرجاء الدولة خلال الفترة ما بين 1- 31 أغسطس المقبل، حيث قامت المنشآت الفندقية بإطلاق مجموعة من العروض للزوار من داخل وخارج قطر فور قيامهم بحجز إقامة أثناء فترة انعقاد المهرجان.
وقال السيد راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة، إن الهيئة تعمل مع القطاع الخاص على تعزيز وتنمية الخدمات والمنتجات السياحية المقدمة في غير مواسم الذروة.. مبينا أن الهيئة، بالتعاون والتنسيق الوثيق مع شركائها في القطاعين العام والخاص، تقوم بجعل قطر الوجهة المفضلة بين دول مجلس التعاون الخليجي، إذ يأتي ذلك التعاون ليحول ما يعرف بموسم هادئ إلى موسم مليء بالفعاليات والنشاطات والعروض الترفيهية والثقافية بهدف تنشيط السياحة الموسمية التي تساهم في رفع أعداد الزوار الوافدين إلى قطر في هذه الفترة.
ومن المتوقع أن يُبنى مهرجان الصيف لهذا العام على النجاح الذي أحرزه خلال السنوات الماضية، وذلك من حيث حجم وتنوع نطاق الترفيه العائلي والأنشطة الترفيهية التي ستقام في أرجاء الدوحة، وأبرزها المدينة الترفيهية التي ستتواجد في مركز الدوحة للمعارض وتشمل أنشطة متنوعة للأطفال من بينها التزلج وتسلق على الصخور والحرف والألعاب والعروض المسرحية.
يذكر أن قطاع الفنادق شهد نمواً في معدلات إشغال الغرف الفندقية خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 10 بالمائة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، وفي مقدمة أسباب هذا النمو زيادة النشاط في المؤتمرات الدولية والبطولات الرياضية العالمية التي تنظمها قطر.

Share.

Leave A Reply