وزارة الاقتصاد تطرح فرصاً وظيفية للمواطنين

0

235 (2)

 

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة أنها سوف تطرح في المعرض المهني بجامعة قطر في الفترة من 14 – 17 مارس الجاري الخطط والبرامج التي أعدّتها بهدف استقطاب الكوادر القطرية في وظائف مختلفة في مجالات إدارة الأعمال، والترجمة والمحاسبة، والعلاقات العامة، والاقتصاد والعلاقات الدولية. وكذلك فرص التدريب التي تقدّمها الوزارة للطلاب، وكذلك فرص الابتعاث الداخلي والخارجي التي توفّرها الوزارة، هذا إلى جانب التعريف بالمهام الرئيسية للوزارة والخدمات التي تقدّمها.

وقالت الوزارة إن مشاركتها في المعرض إضافة أخرى لتعاونها مع جامعة قطر، حيث اختتم مؤخراً عدد من الطلاب والطالبات من جامعة قطر برنامجاً تدريبياً هدف لإكساب الطلبة العديد من الخبرات العملية والتجارب المهنية التي تمكنهم من امتلاك الأدوات لاقتحام سوق العمل.

هذا وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة قد قدمت خلال مشاركتها في المعرض العام الماضي فرصاً تدريبية لـ 14 متدرباً من تخصصات مختلفة في كلية الإدارة والاقتصاد والشؤون الدولية للانخراط في سوق العمل من خلال التدريب العملي في الوزارة، بالإضافة إلى توظيف عدد من الخريجين وذلك حسب الشواغر الوظيفية في الوزارة.

وتأتي مشاركة وزارة الاقتصاد والتجارة للسنه الثالثة على التوالي في المعرض المهني في إطار حرصها على استقطاب الكوادر الوطنية، بما يتناسب مع الاحتياجات والشواغر الوظيفية في الوزارة، ومدّ جسور التعاون مع مختلف المؤسسات التعليمية في الدولة.

يذكر أن المعرض المهني، الذي تنظمه جامعة قطر، يعرض عدداً من الفرص المتنوّعة في مجال الرعاية الأكاديمية، وبرامج التدريب الصيفي، والوظائف المتاحة لدى الجهات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى العديد من البرامج المختلفة في هذا المجال، كما يسعى المعرض إلى تعريف الطلاب عن قرب بالمجالات والتخصصات والخدمات المختلفة التي لدى الجهات المشاركة، واحتياجات هذه الجهات من الموظفين ومتطلبات سوق العمل.

 

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.