وزارة الاقتصاد والتجارة تجتمع مع تجار الجملة لإنجاح تشغيل الأسواق المركزية الجديدة

0

الدوحة – قطر
عقدت وزارة الاقتصاد والتجارة اجتماعا اليوم مع تجار الجملة للخضار والفاكهة (الموردين)، وذلك لبحث الاحتياجات لضمان العمل الأمثل للأسواق المركزية الجديدة التي لا زالت تحت الإنشاء في مناطق أم صلال والسيلية والوكرة، ودراسة الاقتراحات التي تساعد على جذب وتشجيع التجار في مزاولة أعمالهم بالأسواق الجديدة، وجعلها محطة استقطاب للساكنين في المناطق الخارجية.
وخلال الاجتماع أشاد الموردون بأهمية المشروع مبدين تعاونهم مع الوزارة في كل ما من شأنه أن يحقق مصلحة جميع الأطراف، كما عرض الموردون بعض الاقتراحات والآراء والملاحظات التي من شأنها تسهيل عملية الاستيراد والتجارة.
من جانبها، رحبت وزارة الاقتصاد والتجارة بهذه الآراء والمقترحات وأبدت حرصها على دراستها والوقوف على المناسب منها بما يحقق المصلحة العامة.
وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة وشركة مناطق قد وقعت في مارس الماضي على عقود إنشاء مشروع الأسواق المركزية المتكاملة في مناطق أم صلال والسيلية والوكرة.
ويأتي مشروع إنشاء الأسواق المركزية المتكاملة ليسهل الحياة اليومية للمواطنين والمقيمين، من خلال توفير أسواق موحدة للمواد الغذائية والاستهلاكية كأسواق اللحوم والأسماك والدواجن والخضار بالإضافة إلى الأنشطة التجارية والخدمات كفروع المصارف والمحلات التجارية، إضافة إلى مبان إدارية للأسواق، ومبان سكنية للعاملين ضمن نطاقها.

Share.

Leave A Reply