وزير الاقتصاد والتجارة: اقتصاد الدولة أصبح رائدا عالميا..وخلق بيئة استثمارية جاذبة

0

الدوحة – قطر

أكد سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة، أن الاقتصاد الوطني للدولة حقق تقدماً كبيراً، وأصبح من الاقتصاديات الرائدة عالمياً بفضل تشريعات وقوانين ومبادرات ساهمت في خلق مناخ تجاري مثالي وبيئة استثمارية جاذبة ومشجعة للمستثمر، ترجمت السياسات الاقتصادية الناجحة التي انتهجتها الدولة على قاعدة التنويع الاقتصادي والتنمية الاقتصادية الشاملة.

وأضاف سعادته، في كلمة بمناسبة اليوم الوطني، أن الدولة تمكنت “بفضل الدعم اللامحدود من قيادتنا الرشيدة من الوصول إلى أعلى المراتب على الصعيد الدولي لتحقق اليوم المركز الرابع عشر عالمياً في مؤشر التنافسية، وفقا للتقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي للعام 2015- 2016 ، وهو خير دليل على عزم دولتنا للمضي قدماً في طريق النهضة الشاملة لتكون واحدة من أقوى الاقتصادات العالمية”.

وقال سعادة وزير الاقتصاد والتجارة “إن اليوم الوطني للدولة يشكل مناسبة عزيزة على قلوبنا نحتفي فيها بمجد دولة قطر، ونتمعن في صفحات تاريخها المشرق، ونحن ننعم في هذا الوطن الغالي بحمد الله تعالى بمسيرة تنموية حديثة تجسدت فيها أحلامنا من خلال مشاريع وخطط طموحة وتنمية شاملة أرسى قواعدها الأولى المؤسس المغفور له “إن شاء الله” الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني (طيب الله ثراه)”.

ورفع سعادته، بهذه المناسبة أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ، ولصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني (حفظهما الله)، بهذه المناسبة الغالية، سائلاً الله تعالى أن يعيدها عاماً بعد عام ووطننا العزيز ينعم بالتقدم والازدهار والاستقرار.

وأضاف “إننا في هذا اليوم المجيد نجدد ولاءنا لقيادتنا الرشيدة التي كرست كل ما لديها لخدمة دولة قطر وتحقيق مكانتها الرائدة على المستوى العالمي، مؤكدا أننا نسير بخطىً واثقة نحو المزيد من الإنجازات الكبيرة في كافة القطاعات في ضوء رؤية قطر الوطنية 2030 الهادفة إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة”.

واختتم كلمته قائلاً: “وبهذه المناسبة الغالية نجدد العهد لقيادتنا الحكيمة في أن نبذل كل جهودنا لخدمة وطننا الغالي وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار”.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.