وزير الاقتصاد والتجارة يصدر قرارا بالحد الأقصى لأسعار 400 سلعة بمناسبة رمضان

0

الدوحة – قطر
أصدر سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة، قرارا بتعيين الحد الأقصى لبيع 400 سلعة ومادة غذائية، اعتبارا من صباح الخميس الرابع والعشرين من شعبان 1436 هـ وحتى نهاية شهر رمضان المبارك للعام 1436 ه.
وأكد سعادته، أن الوزارة دأبت خلال السنوات الخمس الماضية على إصدار مثل هذا القرار حرصا منها على التخفيف عن كاهل المستهلكين لأية تكاليف إضافية ترهقهم لشراء احتياجات خلال هذا الشهر الفضيل.
وشدد سعادته على ضرورة المشاركة المجتمعية في الإبلاغ عن أية حالات خاصة بمخالفة أحكام هذا القرار ، مؤكدا استمرار وزارة الاقتصاد والتجارة في تكثيف جهود مفتشيها في مراقبة أسعار السلع وتوفر المواد الغذائية في الأسواق واتخاذ التدابير اللازمة لحماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري وحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.
ودعا سعادة وزير الاقتصاد والتجارة إلى تضافر جهود الجميع للالتزام بأحكام القرار الذي أشار في مادته الثانية إلى أن يُعمل بالحد الأقصى للأسعار حتى نهاية شهر رمضان لعام 1436ه، وأُرفق به جدول يتضمن السلع ال (400) التي شملها والحد الأقصى لها.
ويتضمن هذا الجدول جميع السلع الأساسية التي يحتاجها المستهلك خلال هذا الشهر مثل ( الطحين – السكر- الأرز – المكرونة – الهريس -الزيت الحليب وغيرها من السلع والمواد الغذائية وغير الغذائية ذات الأهمية النسبية للمستهلك).

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.