وزير الاقتصاد والتجارة يفتتح مع نظيره الإيطالي جناح دولة قطر في معرض إكسبو ميلان 2015

0

الدوحة – قطر

افتتح سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة وسعادة السيد بيير كارلو بادوان وزير الاقتصاد والمالية الإيطالي جناح دولة قطر في معرض إكسبو الدولي 2015 المقام في مدينة ميلانو الإيطالية.
حضر الافتتاح سعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي الجهني سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية، وسط حضور جماهيري كبير ووفود إعلامية.
وأعرب سعادة وزير الاقتصاد والتجارة، في كلمته التي ألقاها خلال الافتتاح، عن فخره لتواجد دولة قطر في هذا الحدث العالمي الهام، كما تقدم بخالص التهنئة للحكومة الإيطالية وشعبها على المعرض الذي وصفه بالإنجاز الكبير، وكذلك على افتتاحه الرسمي يوم أمس.
وشدد سعادته على أهمية مشاركة دولة قطر، خاصة في القضايا التي تتصدر اهتمامات المجتمع الدولي والمتمثلة في الأمن الغذائي والاستدامة، وهي منسجمة مع شعار معرض إكسبو (تغذية الكوكب.. طاقة للحياة).
وفي ذات السياق، أوضح سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني أن مشاركة قطر تمثل فرصة لعرض ما حققته الدولة من إنجازات تنموية، وللتعريف بالمشاريع والمبادرات والإسهامات في المجالات المختلفة، بالإضافة إلى تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين دولة قطر وجمهورية إيطاليا وباقي الدول المشاركة.
وأنهى سعادة الوزير كلمته بالتأكيد على أن الجناح يهدف إلى الترويج لدولة قطر عالميا من خلال شعار المشاركة (بذر الاستدامة.. حلول مبتكرة للأمن الغذائي) بحيث يتحول (الجفير) “سلة الأمن الغذائي” إلى رمز مساهمة دولة قطر في استدامة العالم.
من جانبه، قال سعادة السيد بيير كارلو بادوان وزير الاقتصاد والمالية الإيطالي “إن وجودي اليوم هو ليس فقط لحضور الافتتاح، بل لبرهنة قوة علاقة دولة قطر بالجمهورية الإيطالية.. قطر تشارك في المعرض بمبادرات مهمه تثبت أهمية معرض إكسبو ميلان 2015 والأهداف المشاركة لدى البلدين في مجال تحقيق الاستدامة”.
وقام سعادة وزير الاقتصاد والتجارة بجولة مع سعادة السيد بيير كارلو بادوان في جناح دولة قطر، واستمع لشرح عن أهم ما حققته دولة قطر من إنجازات تنموية، والتعرف على أكبر المشاريع الهامة بقطر وإسهامات الدولة في جميع المجالات المختلفة.
ويتسم جناح دولة قطر بأنه يروي قصة ورسالة قطر للعالم من خلال شعار (بذر الاستدامة..حلول مبتكرة للأمن الغذائي)، ويتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية التي تعكس ماضي قطر العريق وواقعها المشرق ومستقبلها الواعد.
ثم قام سعادة وزير الاقتصاد والتجارة بعد ذلك بزيارة لعدة أجنحة للدول المشاركة في المعرض كان من ضمنها جناح سلطنة عمان الشقيقة وجناح جمهورية تركيا الصديقة وجناح الجمهورية الإيطالية الصديقة.
يذكر أن معرض إكسبو هو معرض عالمي يقام حاليا في مدينة ميلانو الإيطالية ويستمر حتى 31 أكتوبر 2015 وتشارك به 145 دولة.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.