وزير الطاقة الروسي يعلن أن بلاده لا ترى ضرورة لخفض إنتاج النفط العالمي

0

موسكو – روسيا
أعلن ألكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي اليوم أن بلاده لا ترى ضرورة لخفض حجم إنتاج النفط العالمي في ظل ظروف السوق الحالية التي تشهد تعافي أسعار النفط بنحو طفيف.
وأجاب نوفاك ردا على سؤال حول موقف روسيا من إنتاج النفط في إطار التحضيرات للاجتماع القادم مع أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” قائلا ” نحن لا نرى جدوى من خفض الإنتاج الآن، وإذا حافظنا على مستوى الإنتاج الذي كان العام الماضي وفي ظل هذه الأسعار، فإن ذلك سيكون حافزا جيدا لتحقيق توازن بين العرض والطلب، كون الطلب سيرتفع بطبيعة الحال”.
وعلى صعيد متصل استبعد بيجن زنغنه وزير النفط الإيراني أن تغير منظمة “أوبك” سقف إنتاجها الذي يبلغ قرابة 30 مليون برميل يوميا، عندما تعقد المنظمة اجتماعها المقرر في الخامس من شهر يونيو المقبل.
وأضاف زنغنه قائلا: “خفض سقف إنتاج أوبك يتطلب توافقا بين كل الأعضاء وفي ظل الظروف الحالية من المستبعد أن يتغير سقف إنتاج أوبك”.
وأشار وزير النفط الايراني شهر ابريل الماضي إلى أنه يتعين على “أوبك ” خفض سقف الإنتاج اليومي بنسبة 5 بالمائة أو نحو 1.5 مليون برميل يوميا.
وكانت “أوبك” قد قررت في اجتماعها السابق في شهر نوفمبر الماضي عدم خفض الإنتاج وذلك لحماية حصتها السوقية، كما رفضت دعوات من أعضاء مثل إيران وفنزويلا لخفض الإنتاج لدعم الأسعار.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.