وزير الطاقة والصناعة يؤكد التزام قطر بتعزيز التعاون العربي في مجال الكهرباء

0

القاهرة – مصر
أكد سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، التزام دولة قطر بالعمل على تعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال الكهرباء.
وقال سعادته، في تصريحات على هامش أعمال الاجتماع الحادي والثلاثين للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للكهرباء الذي انطلق هنا اليوم، إن دولة قطر سترأس اليوم الثلاثاء أعمال الدورة الحادية عشرة لمجلس وزراء الكهرباء العرب، مشيرا إلى أن الاجتماع سيناقش 15 بندا حول مشاريع الربط الكهربائي العربي، وتشجيع الطاقة الجديدة والمتجددة.
وأضاف “أن الوزراء سوف يستعرضون أيضا عددا من الدراسات التي قامت بها الجامعة العربية من خلال المؤسسات المختلفة وكذلك موضوع الطاقة النووية”، مؤكدا أهمية تشجيع الاستخدامات السلمية للطاقة النووية في الدول العربية.
وأشار سعادة وزير الطاقة والصناعة إلى أن الوزراء سيناقشون أيضا عددا من البنود التي تتعلق بالتعاون العربي والمفاوضات مع الكتل الأخرى في العالم، وكذلك الأنشطة المختلفة التي تعزز التعاون في مجال الكهرباء من معارض ومؤتمرات مع تشجيع الصناعات العربية في مجال الكهرباء.
وأكد أن جدول أعمال الوزراء حافل بالعديد من القضايا الهامة، وأن دولة قطر ملتزمة خلال رئاستها للاجتماع الوزاري غدا بتعزيز التعاون العربي، والدفع بالتقارب العربي في مجال الكهرباء، معربا عن أمله أن تدفع هذه الدورة، برئاسة دولة قطر، نحو تحقيق مكاسب وإنجازات لصالح العرب ككل.

Share.

Leave A Reply