وكلاء وزارات الاقتصاد العرب يستعرضون الملف الإجتماعي للقمة العربية المقبلة

0

القاهرة – مصر
عقدت أمس، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة العادية السادسة والتسعين للجنة الاجتماعية المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي بمشاركة وكلاء وزارات الاقتصاد والمالية العرب.
وقال الدكتور بدر الدين علالي الأمين العام المساعد لقطاع الشؤون الاجتماعية لدى الجامعة العربية، في تصريحات للصحفيين:” إن اللجنة ناقشت العديد من البنود الهامة جاء في مقدمتها الاستماع إلى تقرير الأمين العام للجامعة العربية بخصوص تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته السابقة، فضلا عن تنفيذ ما قام به القطاع الاجتماعي بين الدورتين”.
وأضاف أن الاجتماع استعرض أيضا تقارير بخصوص الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية، وظاهرة التسول في الوطن العربي، وتعديل النظام الأساسي للمجلس العربي للاختصاصات الصحية وفتح برنامج دكتوراه بالمعهد العربي للترجمة.
وفيما يخص نشاط القطاع الاجتماعي بين الدورتين، أشار إلى أنه قد تم إطلاع اللجنة الإجتماعية بما قام به القطاع الإجتماعي والإدارات المعنية في مجالات التعليم، الصحة، السياسات الاجتماعية، حوار الحضارات والثقافة، والتربية والتعليم، وذلك تطبيقا لقرارات القمة العربية العادية والقمة الاقتصادية، مشيرًا إلى أنه تم إطلاع اللجنة على التعاون بين الأمانة العامة ومنظمة الأمم المتحدة في هذا المجال.
ورداً على سؤال بشأن مستقبل انعقاد القمة التنموية الاقتصادية والاجتماعية والتي كان مقررا انعقادها في تونس هذا العام، قال علالي إن القمة التنموية تعقد كل عامين وكان من المفترض أن تعقد مطلع العام الجاري ولكن بناء على طلب الحكومة التونسية فقد تم تأجيلها إلى بداية العام المقبل.
شاركت دولة قطر في أعمال الاجتماع بوفد ترأسه السيد أحمد آهن مدير إدارة التعاون الدولي والاتفاقيات الاقتصادية والتجارية بوزارة الاقتصاد والتجارة.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.