1.8% انخفاض الذهب للأسبوع الثاني

0

2351f78bf385663f05a0f84dda01e2e8cccd8bef

تراجعت أسعار الذهب الأسبوع المنتهي للأسبوع الثاني على التوالي، بعدما عززت بيانات التضخم في الولايات المتحدة احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية في ديسمبر، في حين لامس الدولار أعلى مستوى في شهر أمام الجنيه الإسترليني.
وقالت وزارة العمل الأمريكية إن مؤشر أسعار المستهلكين زاد 0.2% الشهر الماضي، وفي السنة التي انتهت في أغسطس، زاد المؤشر 1.1% وهي بيانات تفوق توقعات خبراء الإقتصاد.
وهبطت أسعار الذهب الفورية على مدار تعاملات الأسبوع 1.8% عند مستوى 1310.2 دولار للأوقية، حسب بيانات بورصة لندن، فيما نزلت أسعار العقود الآجلة للمعدن النفيس 1.4% إلى 1311.25 دولار للأوقية.
وزاد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية خلال تعاملات الأسبوع بنحو 0.6% إلى مستوى 95.9 نقطة بحسب بيانات ماركت ووتش.
وقال كولن كيزيسنيسكي، كبير محللي السوق في أسواق «سي ام سي» «تعزز الدولار بفعل بيانات ارتفاع معدل التضخم، مما دفع الذهب إلى الهبوط». وقال مارشال جيتلر، رئيس قسم أبحاث الاستثمار في شركة فكسبريموس «ستستمر مباراة التنس بين الثيران والدببة والصقور والحمائم حول ما إذا كان أو لم يكن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيرفع أسعار الفائدة الاسبوع المقبل». وتوقع مايكل أرمبروستر، مدير ومؤسس شركة «التافيست»، «انخفاضات متوالية مع اقتراب اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي هذا الأسبوع»، لكنه أشار إلى أن صدور قرار المجلس سوف يمنح الذهب بيئة أفضل في الارتفاع»

Share.

Leave A Reply