103 مليون دولار أرباح “الخطوط القطرية” في 2015

0

الدوحة – قطر

 

قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية إن الناقلة حققت أرباحاً في العام المالي المنصرم تقدر بـ 103 ملايين دولار، متوقعاً أن تحقق خلال العام المالي القادم أرباحاً قياسية خاصة في ظل انخفاض أسعار النفط.

وقال أكبر الباكر لمجلة نيوز ويك – الشرق الأوسط “الأمريكية” – إن “القطرية” ليس لديها خطط حالية لإصدار صكوك أوسندات مالية، متوقعاً أن يتم اكتتاب الشركة بعد عشر سنوات.

وأوضح أن الشركة تمتلك 10% من مجموعة الخطوط الدولية، وهي الشركة المالكة للخطوط الجوية البريطانية وخطوط إيبيريا الإسبانية.

وأكد “الباكر” أن الناقلة تبحث حالياً عن استحواذات جديدة في كل من أوروبا وآسيا، وسوف تعلن عن ذلك قريبا، منوها بأن “القطرية” لديها رغبة في الاستثمار بالخطوط الملكية المغربية.

وقال الباكر : إن مطار حمد الدولي من المطارات العالمية، مشيرا الى أن المطار تتوافر فيه كل متطلبات ورغبات المسافرين، إضافة الى توفيره المرافق الخاصة بالعائلات وأمكنة ألعاب الأطفال، إضافة الى ناد صحي متكامل، يستفيد عبره المسافرون بممارسة مختلف الألعاب الرياضية، من خلال دفع مبلغ مالي بسيط، واصفا المواد المستخدمة في إنشاء مطار حمد الدولي بأنها من أفضل المواد وأكثرها جودة.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية “قنـا”، أُدرجت “الخطوط القطرية” ضمن قائمة أقوى العلامات التجارية في العالم لتصبح بذلك الشركة القطرية الوحيدة المدرجة ضمن قائمة أقوى 500 علامة تجارية في العالم لعام 2016.

وتُعد “الخطوط القطرية” رابع شركة شرق أوسطية وتاسع شركة طيران يتم إدراجها ضمن قائمة أقوى 500 علامة تجارية لعام 2016.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.