23 عارضاً في معرض قطر للسيارات

0

مجلة كيو بزنس Q Business Magazine:

  • وزير المواصلات: قطر إحدى أكثر الدول تقدماً في مجال النقل
  • العبيدلي: الإعلان عن 14 سيارة جديدة لأول مرة في قطر والمنطقة
  • يشارك في المعرض 165 سيارة ويضم 37 جناحاً

افتتح سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات والاتصالات، النسخة الثامنة من معرض قطر للسيارات الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة بالتعاون مع فيرا قطر، وتستمر فعاليات المعرض حتى 21 أكتوبر الجاري، ويقام المعرض في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات تحت الرعاية الكريمة لمعالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وقال وزير المواصلات والاتصالات: «يدعم المعرض توجه الدولة نحو تعزيز عوامل الابتكار والسلامة، وإن الابتكارات الخاصة باستخدام الطاقة الكهربائية تتماشى مع التوجه نحو استخدام الطاقة النظيفة والمستدامة».

وأضاف: «إن الجهود التي تبذلها وزارة المواصلات والاتصالات للانتهاء من مشروعات الطرق، والريل، وتطوير الموانئ، ومطار حمد الدولي، تجعل من قطر إحدى أكثر الدول تقدماً في مجال النقل ما يدعم الخطط التنموية التي تعمل على تحقيقها مختلف مؤسسات الدولة بهدف تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030».

وينطلق المعرض تحت شعار «القيادة نحو الابتكار»، حيث تعد نسخة هذا العام من المعرض الأولى بعد إطلاق الاستراتيجية الجديدة لتطوير المعرض، والتي تركز على إثراء المحتوى، وتعزيز مفاهيم الابتكار والسلامة، وتعزيز مكانة المعرض على روزنامة معارض السيارات العالمية.

ومن جانبه قال السيد أحمد العبيدلي، مدير إدارة المعارض في الهيئة العامة للسياحة: «يركز المعرض في هذه النسخة على ما يقدّمه للجمهور وعشاق السيارات، وللشركات والعلامات التجارية العارضة، ولصناعة السيارات في قطر والمنطقة بشكل عام».

وأضاف: «تستمر هيئة السياحة في تطوير قطاع فعاليات الأعمال ضمن استراتيجيتها لتطوير قطاع السياحة بشكل عام، ونعمل بالتعاون مع مختلف الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص على استقطاب أهم وأكبر المؤتمرات والمعارض العالمية، بالإضافة إلى تطوير الفعاليات المحلية لجذب زوار أكثر، ما يساعد على زيادة الإنفاق السياحي، ويدعم قطاعات الضيافة والمواصلات والطيران».

وأشار العبيدلي إلى أن ما يميز المعرض هو إطلاق عدد من السيارات لأول مرة في الشرق الأوسط ويحتوى على قاعة خاصة بالسيارات المعدّلة التي تحتوي على ورش للعمل لتزويد السيارات لمرتادي البر.

وأوضح أن مساحة المعرض هذا العام تقدّر بنحو 17 ألف متر مربع تضم 23 عارضاً وسط توقعات بأن يكون هناك إقبال جماهيري كبير، ولفت إلى أن عدد الطرازات الجديدة بالمعرض تقدّر بنحو 14 طرازاً جديداً يتم الكشف عنها لأول مرة من قبل العارضين المشاركين.

وأكد أن قطاع المعارض وفعاليات الأعمال أحد الركائز الستة التي تعتمد عليها الهيئة العامة للسياحة لاستقطاب سياح من الخارج بما يدعم تحريك عجلة القطاع السياحي.

تطور المعرض

وقد تطوّر معرض قطر للسيارات على مدار سبع سنوات ليصبح أحد أهم المعارض التي تشهدها قطر، واستطاع تعزيز مكانته كمنصّة تواصل وتفاعل بين العلامات التجارية العالمية ووكلائها المحليين من جهة، وبين الجمهور والعملاء المحتملين في قطر والمنطقة.

ومن جهته قال السيد أحمد الملا، المدير العام لشركة فيرا قطر: «يشهد قطاع فعاليات الأعمال نمواً كبيراً في قطر، ويعتبر معرض قطر للسيارات أحد أهم هذه الفعاليات وأكثرها إقبالاً وترقّباً، نظراً لما يقدّمه من محتوى وتجربة لزواره، كما يُعد فرصة للعلامات التجارية لعرض أحدث السيارات والتقنيات. وسيقدّم المعرض هذا العام تجربة ممتازة سواء من خلال السيارات المعروضة أو الفعاليات والأنشطة المصاحبة للمعرض».

وتضم قائمة العلامات التجارية والشركات العارضة في نسخة هذا العام كلاً من: بي إم دبليو، ومرسيدس بنز، وتويوتا، ولكزس، ونيسان، وانفينيتي، وشيفروليه، وماكسس، وام جي، وميتسوبيشي موتورز، وهارلي – دافيدسون، وجاجوار، ولاندروفر، وجينسيس، وزد اكس اوتو، وبورجورا، ويونيفرسال موتورز(لوتس)، وكريستال كار، وأوتو ستاكر، وكارتشر، وكار كير، وبريو، وتوب بيرفورمانس، وايه وان اوتوموتيف، وماي تاير، وكيو تاير، وتيتانيوم، ومركز الجابر للعناية بالسيارات، وفور ستروك، وبيجاسوس. بالإضافة إلى جناح خاص لشركة الفردان تعرض فيه مجموعة من السيارات الكلاسيكية، وجناح لزينة وإكسسوار السيارات من مجموعة ناصر بن خالد.

يشارك في المعرض 165 سيارة تتنوع موديلاتها بين الكلاسيكية والرياضية والفاخرة والمتوسطة، والتي يقدّمها أهم وأشهر العلامات التجارية العالمية، ويضم المعرض 37 جناحاً تمثل العلامات التجارية المصنّعة للسيارات، والوكلاء المحليين، وأشهر الشركات المحلية في مجال زينة وإكسسوارات السيارات، بالإضافة إلى أجنحة خاصة للهيئة العامة للسياحة بالتعاون مع وزارة الداخلية، والإدارة العامة للمرور، ومواصلات، ومجموعة قطر للتأمين، وعرب موتورز.

موديلات جديدة

وشهد أول أيام المعرض كشف النقاب عن الموديلات الجديدة لعام 2019 لعدد من السيارات المميزة لأول مرة على مستوى السوق القطري أو المنطقة، حيث كشفت مجموعة الفردان النقاب عن سيارة BMW X5 الجديدة كلياً لأول مرة على مستوى المنطقة.

ومن العلامة التجارية مرسيدس – بنز، كشفت مجموعة ناصر بن خالد النقاب عن سيارة Mercedes-AMG CLS 53 وسيارة GLE 450 اللتان تطلقان لأول مرة في المنطقة، وكذلك سيارة S 650 Maybach لأول مرة في قطر. كما كشفت المجموعة عن الطراز D90 من العلامة التجارية ماكساس لأول مرة في قطر، إضافة إلى MG6 من العلامة التجارية إم جي لأول مرة في قطر.

Share.

Leave A Reply