250 مليار ريال حجم الاستثمارات في المنشآت الصناعية المقيدة في قطر

0

الدوحة – قطر

قال المهندس سعيد مبارك الكواري مدير إدارة التنمية الصناعية بوزارة الطاقة والصناعة إن عدد المنشآت الصناعية المقيدة والقائمة في دولة قطر بلغ نحو 666 منشأة، بحجم استثمارات تبلغ 250 مليار ريال.

وأوضح الكواري، في تصريحات صحفية على هامش ملتقى “استثمر في قطر 2015” والذي انطلقت فعالياته اليوم، إن هذه المنشآت الصناعية توفر قرابة 77 ألف و900 فرصة عمل، وذلك حسب آخر إحصائية أجرتها وزارة الطاقة والصناعة في إبريل الجاري.

وأضاف أن إدارة التنمية الصناعية توفر هذه البيانات والإحصاءات لكافة المستثمرين، إيماناً منها بأنها عنصر هام ومساعد في اتخاذ القرارات السليمة للاستثمار، سواء للقطاع الخاص أو المستثمرين المحليين والأجانب.

وأشار الكواري إلى أن أهم القطاعات الصناعية التي شهدت نمواً ملحوظاً في الآونة الأخيرة كانت الصناعات الغذائية، والدوائية ومواد البناء الخضراء، مؤكداً أن إدارة التنمية الصناعية تقدم كافة التسهيلات المتعلقة بالتسجيل ومنح التراخيص والإجراءات الجمركية.

وأشاد الكواري بملتقى “استثمر في قطر 2015″، الذي اعتبره يجمع أقطاب التنمية الصناعية في الدولة.. مشيدا بالدور الذي تلعبه منظمة الخليج للاستشارات الصناعية “جويك” واصفا إياها ببيت الخبرة الذي يضم قاعدة البيانات القوية عن دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد أن الملتقى الذي تستمر فعالياته ليومين يعتبر فرصة جيدة للمستثمرين الأجانب، خاصة أنه يقوم بترويج الفرص الاستثمارية لهم، ويسهل من عملية التلاقي والتشاور حولها، بالإضافة إلى الاستفادة من ملاحظات المستثمرين وآرائهم، والتعرف على أهم المعوقات والعقبات التي يواجهونها ومحاولة حلها.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.