30 % نمو تداولات المعادن في «دبي للسلع»

0

الدوحة – قطر

كشفت بيانات بورصة دبي للذهب والسلع عن زيادة 30% في تداولات قطاع المعادن في أكتوبر مع تداول 58,596 عقداً مقارنة بـ45,022 عقداً خلال الشهر نفسه 2014 كما تظهر أن عقود ذهب الكوانتو الآجلة سجلت خلال أكتوبر الفائت أعلى معدل تداولات شهري في البورصة من حيث القيمة والحجم على حد سواء مع تداول 27,088 عقداً بقيمة 728 مليون دولار.
وسجلت عقود كوانتو الروبية الهندية الآجلة ثاني أعلى معدل اهتمام مفتوح يومي مع تداول 54,349 عقداً في أكتوبر 2015 ومع التوقعات باستمرار ارتفاع الطلب تعكس الأرقام حجم الطلب على المعادن الثمينة.
و شهد أكتوبر نشاطاً خاصاً حيث أطلقت البورصة في 9 أكتوبر عمليات التداول على عقود كوانتو الفضة الهندية الآجلة وعقود خام غرب تكساس الوسيط المصغرة الآجلة التي سجلت حتى الآن تداول 2,065 و1,145 عقداً على التوالي.
كما أعلنت بورصة دري للذهب والسلع خلال أكتوبر عن تعاونها مع بورصة باكستان المحدودة (PMEX)، لتأسيس منتدى يهدف إلى تبادل المعلومات فيما بينهما.
وقال جورانج ديساي، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع إنها بالفعل فترة حيوية وديناميكية بالنسبة إلى قطاع المعادن الثمينة في هذا الوقت من السنة، فقد حطم أداء عقود الذهب خلال أكتوبر جميع الأرقام القياسية السابقة في البورصة.
ومع الارتباط الوثيق ثقافياً وحضارياً بين الذهب وعيد ديوالي فإننا نتوقع أن تستمر أحجام التداول في النمو خصوصاً من خلال المتداولين الهنود. ونحن فخورون بأن نكون البورصة المفضلة بالنسبة إليهم لتزويدهم بمنصات تداول على درجة عالية من التنظيم لحماية أصولهم.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.