4.4 مليارات درهم لتطوير مرافق مطار دبي

0

دبي – الإمارات

 

أكدت مطارات دبي أنه قد تم استثمار مبلغ 4.4 مليارات درهم لتوسعة وتحديث (المبنيين 1 و 2) بالإضافة الى مبنى (الكونكورس دي) قيد الإنشاء في مطار دبي الدولي، الذي سيتم تخصيصه لأكثر من 110 شركات طيران دولية تستخدم مطار دبي الدولي في الوقت الراهن.

وأشارت مطارات دبي إلى أن مبنى (الكونكورس دي) الذي سيتم تشغيله خلال النصف الثاني من العام الجاري، سيوفر تجربة سفر رائعة للمسافرين بفضل تصميمه العصري وخدماته المميزة.

ويستطيع (الكونكورس دي) الذي تصل تكلفة بنائه الى 1.9 مليار درهم من إجمالي الـ (4.4 مليارات درهم) السابق ذكرها، يستطيع التعامل مع الطائرات العملاقة من طراز الايرباص ايه 380 والبوينغ 747 نتيجة تزويده بـ 21 جسر تحميل و11 بوابة إضافية للتعامل مع المسافرين.

وقال بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: «مع استمرار النمو القياسي بأعداد المسافرين، نحن نستثمر بشكل كبير لضمان حصول المسافرين عبر اكثر من 110 ناقلات دولية تستخدم مطار دبي الدولي، على أفضل الخدمات لجعل رحلتهم طيبة ومريحة».

وقالت مطارات دبي إن عملية تطوير مطار دبي الدولي وتعزيز طاقته الاستيعابية وتوفير المزيد من الخدمات، استدعت توسعة وتحديث المبنى1. مشيرة إلى أنه تم رصد مبلغ 1.8 مليار دهم لهذا الغرض. وشملت عملية تطوير وتحديث المبنى1 إعادة تصميم بعض المناطق والخدمات داخل المبنى وتوسعة وتحسين منطقة استلام الحقائب وصالة القادمين ومنطقة وقوف السيارات وصعود ونزول وانتظار الركاب والمستقبلين وتوسعة منطقة المطاعم والمقاهي ومنافذ البيع بالتجزئة، وربط المبنى بالقطار الذي ينقل المسافرين بينه وبين الكونكورس دي، وغيرها من التحسينات.

أما بالنسبة لتوسعة وتطوير المبنى2 فقد ذكرت مطارات دبي انه تم استثمار مبلغ 600 مليون درهم لتطوير هذا المبنى الذي يقع شمالي المبنى1، خاصة لجهة تطوير وتوسعة منطقة إنهاء إجراءات السفر، التي توفر في الوقت الراهن 48 منفذاً لإنهاء إجراءات السفر. بالإضافة إلى دعم منافذ الجوازات في المبنى بـ40 منفذا جديدا. أما على صعيد منطقة المغادرين فقد راعت عملية التوسعة إضافة المزيد من مساحات البيع بالتجزئة.

تصميم عصري

يتسم (الكونكورس دي) بتصميم عصري، يتمحور حول ردهة مركزية، تؤدي إلى توفير المزيد من الكفاءة والسرعة في الوصول إلى جسور التحميل، استعدادا لركوب الطائرات، بالإضافة إلى ميزة البوابات المفتوحة التي تسمح للمسافرين الدخول إلى الطائرات مباشرة، من نفس منطقة الانتظار الأخيرة التي بإمكانهم الحصول فيها على وجباتهم ومشروباتهم المفضلة، بينما هم ينتظرون إقلاع رحلتهم. وذكرت مطارات دبي ان العمل جار في مبنى (الكونكورس دي)، ومن المتوقع إنجازه في النصف الثاني من العام الحالي، مما يمهد الطريق أمام فترة اختبارات دقيقة، قبل البدء بتشغيله رسمياً.

Share.

Leave A Reply