50 دولة بمهرجان الأغذية المتخصصة في دبي

0

دبي – الإمارات
يقام خلال الفترة من 27 حتى 29 أكتوبر المقبل، مهرجان الأغذية المتخصصة 2015، الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي، ضمن ثلاثة معارض تجارية للشركات والمؤسسات.
و يتوقع أن يستقطب المهرجان، وهو الفعالية الوحيدة في الشرق الأوسط المعنية بالمتخصصين والموردين في العالم ما يزيد عن 200 شركة عارضة من أكثر من 50 دولة. ونجح القائمون على المهرجان بالفعل في الانتهاء من حجز 95% من المساحات المخصصة للعرض، وفي ظل الفرص المتاحة للموردين من مختلف أنحاء العالم للاستفادة من الطلب المتزايد في المنطقة على المنتجات الغذائية ذات الجودة العالية.
ويفتح المهرجان أبوابه من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساء من 27-28 أكتوبر المقبل، ومن العاشرة صباحاً حتى الخامسة مساء يوم 29 أكتوبر. ويجري تنظيم المعرض بالتزامن مع معرضي الشرق الأوسط لتقنيات الحلويات والوجبات الخفيفة ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمأكولات البحرية (سيفيكس).
وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول في مركز دبي التجاري العالمي، إنه بالتوازي مع الطلب المتزايد على الأغذية والمشروبات في المنطقة والعالم؛ يتوقع أن تكون الدورة السنوية السادسة من مهرجان الأغذية المتخصصة أكبر من أي نسخة ماضية في ما يتعلق بمساحات العرض وأعداد العارضين المشاركين والزائرين. وستشهد فعالية هذا العام مجموعة من الأجنحة الوطنية الجديدة، إلى جانب طيف واسع من الشركات المحلية والعالمية، بما في ذلك مجموعة من أبرز شركات الأغذية في فرنسا والمملكة المتحدة وإسبانيا والبرتغال وإيطاليا.
بطولة الإبريق الوطنية
ويشهد المهرجان انطلاق النسخة الافتتاحية من بطولة الإبريق الوطنية في الإمارات. وتمتلك وتنظم بطولة الإبريق الوطنية، الجمعية الأوروبية للقهوة المتخصصة، وتستضيف البطولة أمهر المتخصصين في إعداد القهوة باستخدام أقدم الطرق التقليدية بالمنطقة التي تقام بها البطولة للمرة الأولى.
وتتولى تقييم مشاركات المتنافسين في البطولة لجنة تحكيم مستقلة، بناء على معايير المذاق وتقديم المشروب وطريقة الإعداد، وسيمثل الفائز في البطولة الإمارات عند استعرض أبطال مسابقة الإبريق حول العالم خلال معرض جلفود لصناعة الأغذية في فبراير من العام المقبل. ويعود فن «الإبريق» أو ما يعرف بإعداد القهوة التركية إلى مئات السنين، وهو تحضير القهوة في غلاية صغيرة ذات يد طويلة، وتعد الطريقة المفضلة لتناول القهوة في العديد من مناطق العالم، بما في ذلك شرق أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
السوق العالمي
وفي ضوء الأرقام التي تشير إلى مساهمة مبيعات القهوة في الشرق الأوسط بنحو 8% من السوق العالمي الذي قدرت قيمته بـ85 مليار دولار في 2014 وفق تقرير معلومات السوق الصادر عن «يورومونيتور»؛ تتطلع مجموعة واسعة من أبرز موردي القهوة والمنتجات الغذائية العضوية في العالم، وهم العارضون المشاركون في مهرجان الأغذية المتخصصة، إلى الشرق الأوسط باعتبارها منطقة نمو واعدة في هذا القطاع خلال السنوات القليلة المقبلة.

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.