762 مليون دولار إنفاق الإمارات على الألعاب في 2015

0

دبي– الإمارات

ارتفعت نسبة الإنفاق في الإمارات على الألعاب واللعب، ليبلغ متوسط إنفاق الفرد في الإمارات على الألعاب 80 دولاراً أكثر من اليابان وإسبانيا وإيطاليا، ولذلك أصبحت الإمارات سوقاً رئيساً لمصنعي الألعاب الدوليين الحريصين على توسيع حضورهم في الدولة، والدخول أكثر إلى أسواق الخليج المجاورة.

وأفاد التقرير الصادر عن شركة «يورومونيتور انترناشيونال» للأبحاث التحليلية أن قيمة التجزئة للألعاب واللعب في الإمارات بلغت 686 مليون دولار في 2014، ومن المتوقع أن تنمو بنسبة 11% في 2015 لتصل إلى 762 مليون دولار. وبحلول 2019 فإن قيمة التجزئة، التي تتضمن لعب وألعاب الأطفال التقليدية، إضافة إلى ألعاب الفيديو، سوف تبلغ 1.06 مليار دولار مسجلة معدل نمو سنوي مركب نسبته 9%.

ويشير تقرير أغسطس 2015 إلى أن ارتفاع معدل المواليد، وزيادة أعداد العاملين من الشباب في الإمارات له تأثيره الإيجابي على السوق، فيما زاد تدفق مساحات التجزئة من شبكة مراكز التسوق الكبرى بالدولة، فضلاً عن نمو الطلب بالمراكز المجتمعية.

وتفيد يورومونيتور انترناشيونال، تحت عنوان «اللعب والألعاب في الإمارات»، أن حصة لعب وألعاب الأطفال التقليدية من حجم التجزئة في 2014 ،والبالغ 686 مليون دولار بلغت نحو 355 مليون دولار (1.3 مليار درهم)، فيما بلغت حصة معدات وبرمجيات ألعاب الفيديو 331 مليون دولار.

تشكيلات

وتمثل مراكز التسوق الكبرى وغيرها من المتاجر المتخصصة في اللعب المنتشرة في مراكز التسوق على مستوى الدولة، قنوات التوزيع الرئيسة للعب والألعاب التقليدية، فيما تستثمر شركات التجزئة بقوة في تجزئة الإنترنت لمواكبة التوجه المتنامي لبحث المستهلكين ومقارنتهم للخيارات عبر الإنترنت.

وتعد شركة «وايلد بلانيت» لتصنيع اللعب المخملية من العلامات، التي تقدم أحدث تشكيلاتها من لعب وألعاب الأطفال، من خلال الدورة المقبلة من معرض بلاي ورلد وبايبر ورلد الشرق الأوسط 2016 التجاري في دبي.

وقال بيدرو كلينستوبر، مدير الصادرات في «وايلد بلانيت»: إن الشركة تنوي إطلاق 70 منتجاً جديداً ضمن أربع تشكيلات في سوق الشرق الأوسط، حيث تتطلع الشركة إلى نمو عائدات مبيعاتها ثلاثة أضعاف خلال العامين المقبلين.

وتابع: «في 2014 بلغ حجم أعمالنا في الشرق الأوسط 250 ألف دولار، ونتطلع إلى أن يصل حجم أعمالنا إلى 750 ألف دولار في 2016. تحظى اللعب المخملية بشعبية كبيرة في المنطقة، وخاصة في الإمارات، حيث يمكن للسائحين شراء اللعب الناعمة التي يسهل العودة بها إلى البيت».

Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.