الرميحي: قطر نجحت في مواجهة الحصار والحكومة أمنت احتياجات المواطنين

0

أعلن سعادة محمد بن عبد الله الرميحي وزير البلدية والبيئة تمكن دولة قطر من مواجهة الحصار  والانتصار للوطن وضمان الإستقرار له، ونجاح الحكومة في أن تؤمن كل ما هو ضروري للمواطنين والدولة، وهنأ الوزير المجلس البلدي بعودة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى ظافراً غانماً للوطن، وحيا الشعب القطري الذي استقبل سموه في تظاهرات شعبية كبيرة، جاء ذلك في كلمة للوزير الرميحي امام المجلس البلدي الذي بدأ دور الانعقاد الخامس له برئاسة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي.
وخلال جلسة مغلقة اقتصرت على الأعضاء استعرض الرميحي معهم العقبات التي حالت دون تنفيذ بعض التوصيات التي رفعوها لسعادته واستمع لهواجسهم بخصوص مسؤوليتهم نحو طلبات المواطنين ووعدهم بدراسة توصيات الأعوام الماضية وتنفيذها حسب خطة منظمة يتم خلالها تلاشي العقبات التي تحول دون تنفيذها، مؤكداً لهم بأنه أصدر توجيهات بهذا المعنى للجهات التي تتبع وزارة البلدية والبيئة، وبأنه يتواصل مع الوزراء والمسؤولين دون ان يبلغهم لحل العديد من المشاكل التي ترد بتوصياتهم، وتقدم آل شافي في بداية الجلسة الأولى من الدورة الخامسة أمس بالشكر إلى جميع مسؤولي جهات الدولة ذات الصلة بعمل المجلس لتجاوبها مع توصيات المجلس، كما أشاد بتعاون الوزارة الفعال والاستجابة لمتطلبات السادة أعضاء المجلس البلدي لخدمة الدوائر الانتخابية.
وقال “آل شافي” إن لقاء سعادة الوزير بالأعضاء كان مفتوحًا وتطرق لملفات عديدة، مثل مشروعات الدوائر، والخدمات البلدية والخُطة العُمرانية، واستمع سعادته لمُقترحات الأعضاء ومُلاحظاتهم، وأبدى تعاونه التامّ مع المجلس من أجل تطوير العمل البلديّ، وأكد سعادة محمد بن عبدالله الرميحي ايضا خلال مشاركته بالاجتماع، أن العلاقة مع المجلس البلدي ترتكز على التعاون والتكامل وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة، مؤكداً الحرص على بذل كل جهد من أجل إنجاح دور أعضاء المجلس البلدي، بما يلبي طموحات المواطنين .

وأوضح سعادة الوزير حرصه على التواصل مع المجلس البلدي المركزي، لما فيه مصلحة تطوير العمل البلدي.
ورحب بالتواصل مع أعضاء المجلس البلدي في أي وقت، لعرض مطالب دوائرهم والتعرف على المشروعات التي تنفّذ بها وغيرها من الأمور والخدمات البلدية وخدمات البيئة.  وأبدى عدد من الأعضاء خلال تحدثهم ارتياحهم لحديث الوزير ومنهاجه في التجاوب مع مشاكل المواطنين وقضاياهم. وفي ذات السياق قال العضو جاسم بن عبد الله المالكي   في الدورة الماضية تم مناقشة ورفع اكثر من 300 توصية للوزارة والجهات المعنية، وتوقع ان تصل التوصيات خلال الدورة الحالية إلى حوالي 120 توصية على الأقل، واشاد بالمجهود الذي يبذله وزير البلدية في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد ومعنويات المواطنين العالية لتحقيق أعلى معدلات النمو والنهوض بالوطن. بينما أعرب أعضاء المجلس البلدي عن بالغ تقديرهم للزيارة التي قام بها سعادة الوزير للمجلس ودعم الاعضاء في تلبية مطالب الاهالي.

في استجابة للمقترح المقدم من العضو خالد بن عبدالله الغالي، وبناء على تقرير من لجنة الخدمات حوله اعتمد المجلس توصية لوزير المواصلات بتخصيص ساحة للآليات كمواقف للشاحنات ليقوم أصحاب المعدات والآليات الثقيلة بعرض خدماتهم فيها وذلك وفق آلية تنظيمية محددة في هذا الشأن، وكان المسؤولون من وزارة البلدية والبيئة الذين شاركوا بإجتماع لجنة الخدمات بالبلدي افادوا ان البلدية قامت بالفعل بتخصيص عدد من المواقع علي مستوى دولة قطر بمساحات مختلفة لاستخدامها كمواقف للشاحنات وهذه المواقف تقع تحت مظلة وزارة المواصلات والاتصالات هي التي تقوم بإدارتها ويمكن تخصيص جزء منها لعرض الآلات والمعدات.
وناقش البلدي الموضوع المقدم من العضو عبدالله بن سالم الخوار، بشأن مكافحة الحرائق والوقاية منها في المشروعات قيد الانشاء .
وأشاد الاعضاء بأهمية المقترح، لمكافحة الحرائق في مواقع الانشاءات، وبعد المناقشة قرر المجلس إحالته الى لجنة الخدمات والمرافق العامة، للمزيد من البحث والدراسة ورفع توصياتها للعرض على المجلس. وعرض التوصيات المهندس حمد بن لحدان المهندي نائب رئيس المجلس البلدي المركزي، ورئيس اللجنة.

كما ناقش المجلس البلدي إفادة لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن الرد على توصية المجلس، بخصوص انشاء مرافق ترفيهية ومائية بمنتزه الخور، والصادرة بناء على المقترح المقدم من العضو ناصر بن إبراهيم المهندي، وقال المهندس حمد بن لحدان المهندي نائب رئيس المجلس البلدي المركزي، ورئيس اللجنة، إن الرد مكتمل، وعلى المجلس متابعة ما يستجد حول ذلك مستقبلاً. وأشاد المهندس حمد بن لحدان المهندي نائب رئيس المجلس البلدي المركزي، رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة، بالتعاون بين وزارة البلدية والبيئة، والمجلس البلدي، الذي يصب في تطوير الخدمات البلدية والجودة في انجاز المشاريع

(Visited 9 times, 1 visits today)
Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.