12 إلى 14 ألف طن سنويا حجم الإنتاج السنوي من الأسماك في قطر

0

الدوحة – قطر

أوضح السيد محمد سعيد الشقيري المهندي ، مدير إدارة الثروة السمكية بوزارة البيئة أن حجم الإنتاج السنوي لدولة قطر من الثروة السمكية يتراوح بين 12 إلى 14 ألف طن، ويغطي تقريبا نسبة 80 بالمائة من حاجة البلاد للاكتفاء الذاتي بالنسبة لاستهلاك الأسماك الطازجة.
ونوه المهندي أن نسبة الـ 20 بالمائة المتبقية لا تعتبرا نقصا في إنتاج الأسماك بالدولة، وإنما ترجع لثقافة المستهلك الذي قد يرغب في أنواع من الأسماك ليست متوفرة في المياه الإقليمية القطرية وبالتالي يطلبها من خارجها.
جاء ذلك ردا على سؤال لوكالة الأنباء القطرية “قنا” في معرض إجابة السيد المهندي عن أسئلة الصحفيين على هامش ورشة العمل الإقليمية التي تنظمها وزارة البيئة لمديري إدارات الثروة السمكية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لمدة يومين ضمن أنشطة مشروع ” الإدارة المستدامة للثروة السمكية في دولة قطر وتبادل الخبرات ودراسة النهج المشترك بشأن إمكانية تنفيذ نظم معلومات إقليمية لإحصائيات المصايد في دول المجلس.
تعقد الورشة برعاية سعادة السيد أحمد بن عامر الحميدي وزير البيئة ويشارك فيها مختصون ومسؤولون من الجهات المعنية بدولة قطر ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

(Visited 38 times, 1 visits today)
Share.

Leave A Reply

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.